جامعة «هيريوت وات» تفوز بتحدي «أدنوك- بلومبرغ» للتداول

ت + ت - الحجم الطبيعي

فاز طلبة جامعة «هيريوت وات» بنسخة عام 2024 من تحدي «أدنوك- بلومبرغ» للتداول،، والذي يمثل مسابقة فريدة تركز على السلع الأساسية، تم تصميمها لمساعدة الطلبة في دولة الإمارات على عرض مهاراتهم في مجال تحليل البيانات.

وفاز كل من أشويل فيليبس، ودروف ساشديفا، وإيوان بيريرا، وسرايا جورج، وتانيا سيندي من فريق «Bulls of Wall Street» بالتحدي، بفضل استراتيجيتهم المتميزة، التي تألقت بفضل الإدارة القوية للمخاطر والتحليل المبدع للسوق.

وأشاد الدكتور حسان المهيري، الوكيل المساعد لقطاع التخطيط والخدمات التعليمية في وزارة التربية والتعليم، بدور تحدي أدنوك- بلومبرغ للتداول في بناء قدرات ومعارف الطلبة في عدة مجالات مستقبلية، بما في ذلك التحول الرقمي في قطاع الطاقة، وتسخير الابتكارات التكنولوجية لتطوير علوم البيانات.

ويشكل التحدي جزءاً من مبادرة أدنوك- بلومبرغ التعليمية، وهي تمثل جهداً تعاونياً بين وزارة التربية والتعليم وبلومبرغ، وتهدف إلى دعم الجيل المقبل من الشباب في دولة الإمارات باستخدام محطات بلومبرغ تيرمنال، وبتوجيه من أبرز محللي بلومبرغ عبر مختلف القطاعات، تعمل الفرق المتنافسة في التحدي على محاكاة عمل المحللين واستراتيجيات التداول، ليقوم كل فريق بتقديم تقرير بحثي إلى لجنة تحكيم مؤلفة من خبراء في قطاع الطاقة.

من جانبه قال سيف الفلاحي، نائب الرئيس التنفيذي لدعم أعمال المجموعة والمهام الخاصة في «أدنوك»: «نهنئ الفائزين بتحدي «أدنوك – بلومبيرغ» للتداول، ويسرنا الإشادة بجميع الطلاب، الذين شاركوا من خلال عرض مهاراتهم ومواهبهم، وأثبتوا التزامهم وتفانيهم. ونحن في «أدنوك» ملتزمون برعاية الكفاءات الشابة، وتزويدهم بالمهارات اللازمة للنجاح والتميز في مجال الطاقة، الذي يشهد تغيرات متواصلة ومتسارعة، وذلك من خلال برامج مثل تحدي «أدنوك – بلومبيرغ» للتداول، والتي تدعم خطط دولة الإمارات لبناء قوى عاملة وأفراد مجتمع يستندون إلى المعرفة.

وشارك في نسخة التحدي لعام 2024 أكثر من 300 طالب من سبع جامعات.

Email