اجتماع بين المكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ووحدة المعلومات المالية المغربية

اجتمع سعادة حامد الزعابي، مدير عام المكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، مع سعادة الدكتور جوهر النفيسي، رئيس الهيئة الوطنية للمعلومات المالية بالمملكة المغربية، على هامش اجتماعات المجموعة المشتركة لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط التابعة لمجموعة العمل المالي التي تستضيفها العاصمة المغربية الرباط خلال الفترة من 9 إلى 18 يناير 2023.

وتم خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون القائمة بين دولة الإمارات والمغرب ومناقشة سبل تطويرها، والجهود المبذولة لضمان استمرارية وتعزيز فعالية مواجهة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب، واستدامة سلامة النظام المالي والاقتصادي في البلدين بشكل خاص، ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشكل عام.

كما ناقش سعادة الزعابي وسعادة النفيسي توقيع مذكرة تفاهم بين المكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والهيئة الوطنية للمعلومات المالية بالمملكة المغربية لتعزيز التنسيق في عدد من المشاريع ذات الأولوية، مثل الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والأصول الافتراضية، بالإضافة إلى عقد ورش تدريبية وتوعوية مشتركة.

حضر اللقاء سعادة طلال الطنيجي، مدير المكتب التنفيذي للرقابة وحظر الانتشار، وسعادة القاضي عبدالرحمن مراد البلوشي، القائم بأعمال الوكيل المساعد لقطاع الشؤون القانونية في وزارة العدل، وعدد من المسؤولين.