طريفة الزعابي

«إكبا» يستضيف اليوم مؤتمر الأمم المتحدة للشباب لتغير المناخ

ينظم المركز الدولي للزراعة الملحية (إكبا) اليوم بالتعاون مع جامعة زايد، النسخة المحلية من مؤتمر الأمم المتحدة للشباب لتغير المناخ، تحضيراً لمؤتمر الأطراف (COP28)، لتعزيز مشاركة الشباب وقيادتهم وتطوير حلول قابلة للتنفيذ، وإلهام الابتكارات التي يقودونها لمعالجة تغير المناخ.

تجارب

كما يهدف المؤتمر الذي يُنظم تحت شعار «وضع الشباب في قلب العمل المناخي» إلى جذب الشباب من جميع أنحاء الدولة لمشاركة تجاربهم وأفكارهم وحلولهم بشأن تغير المناخ. وسيمثل منصة للشباب للتواصل ومناقشة القضايا المتعلقة بالمناخ والمساعدة في تعزيز مهاراتهم القيادية والابتكارية.

ويعقد هذا الحدث الذي يستمر حتى الغد تحت مظلة منظمة YOUNGO، الذراع الشبابي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ.

ويمثل التجمع الرسمي لأعضاء المنظمة وجميع الشباب المهتمين. وقالت الدكتورة طريفة الزعابي، المدير العام للمركز: «يحتل الشباب اليوم مركز الصدارة في العمل المناخي والاستدامة البيئية في جميع أنحاء العالم.

وهم حريصون على أن يكون لهم دور في مكافحة قضايا التغير المناخي في العالم، إلا أنهم بنفس الوقت بحاجة إلى المزيد من الفرص والمنصات للتعبير عن آرائهم وتقديم المساهمات».

وأضافت: «الغرض من المؤتمر هو تقديم تلك المنصة المهمة لهم، وبينما تحتفي الإمارات بعام الاستدامة وتستعد لاستضافة مؤتمر الأطراف (COP28)، سيمنح المؤتمر للشباب فرصة مميزة لاكتشاف ومناقشة وابتكار الحلول لتغير المناخ وسد الفجوة بين العلم النظري والممارسة العملية».

الأكثر مشاركة