محمد بن زايد: ولا نزال نرى فيك الوطن والأب والمعلم

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بمناسبة يوم الأب العالمي، أن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، لا يزال الوطن والأب والمعلم.

ونشر سموه صورة على حسابه في منصة التواصل الاجتماعي «X»، تجمعه مع المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، معلقاً سموه: «ولا نزال نرى فيك الوطن والأب والمعلم».

وقال سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، في تغريدة على منصة «X»: «في يوم الأب العالمي نستحضر القيم الأبوية النبيلة التي أرساها الوالد الشيخ زايد «طيب الله ثراه»، كان لنا ولا يزال المثل والقدوة بجميل صنعه وإخلاصه وحكمته وعطفه».
ونشر سموه صورة مع المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

وقال سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي في تغريدة على منصة «X»:«في يوم الأب العالمي نستذكر الشيخ زايد طيب الله ثراه الذي رسخ فينا حب الوطن والعمل الدؤوب من أجل رفعته وتقدمه، فكان رحمه الله مثال الأب المعطاء، والمعلم الحكيم، الذي زرع بذور الخير فأثمرت تقدماً وازدهاراً للأجيال التي جاءت من بعده واستلهمت قيمه وسارت على خطاه».

وقال سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي، مستشار الأمن الوطني، في تغريدة عبر منصة «X»: «في مثل هذا اليوم، أستذكر الوالد زايد رحمه الله فهو الأساس الأول والنموذج الاستثنائي والقصة الخالدة لبناء العائلة والوطن، لقد كان والداً ومعلماً وملهماً لنا جميعاً قبل أن يكون قائداً وحاكماً».

وأضاف سموه: «رحم الله الوالد زايد، وتحية تقدير لكل أب اتبع نهج زايد في التربية».

مبادئ
وتحتفل الإمارات بيوم الأب العالمي في إطار تمسكها بقيم بر الوالدين التي تنبثق من مبادئ العروبة والإسلام، كما يمثل الاحتفال فرصة لتذكر إنجازات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.
ويحرص صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، في يوم الأب سنوياً، على التذكير بإرث الإمارات الإنساني العظيم والدور المهم الذي لعبه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في الحياة الاجتماعية لشعب الإمارات، الذي بذل كل الجهود لصياغة حياة أسرية مستقرة تتمتع بمقومات الحياة العصرية.

وتفاعل المغردون مع كلمات صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، مؤكدين: «نعرفه أبانا المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ونحبه وسنظل نحبه ونحب كل رائحة عطرة تذكرنا به».
وأكدت كلمات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، أهمية موقع الأسرة الإماراتية بكل مكوناتها في قلوب قيادة الإمارات وفي خطط التنمية، حيث تمثل الأسرة عماد تنفيذ خطط التنمية والهدف النهائي لها.

 ويعتبر هذا اليوم مناسبة للتعبير عن الامتنان والتقدير للآباء لدورهم الكبير في بناء الأسرة والمجتمع، بالإضافة إلى تجسيد القيم الأسرية.

إنجازات

وحققت الإمارات إنجازات متميزة في مجال جودة الحياة الأسرية وإنشاء بيئة عائلية متماسكة ومستقرة، ما بوأها مكانة عالمية متميزة على صعيد مجمل المعايير الاجتماعية المتعلقة بمكونات العائلة المتمثلة في الأم والأب والأطفال.

وتستند إنجازات الإمارات في مجال رعاية الأسرة على منظومة تشريعات قانونية متقدمة، كان أبرزها اعتماد المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله، في أغسطس من العام 2020، المرسوم بقانون اتحادي بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم علاقات العمل، ليتم من خلاله منح العامل في القطاع الخاص إجازة مدفوعة الأجر لرعاية طفله، ولتكون بذلك دولة الإمارات أول دولة عربية تمنح إجازة الوالدية للعامل في القطاع الخاص.

 

الأكثر مشاركة