أعلن فوز دبي باستضافة مؤتمر الرؤية الحوسبية ICCV 2029 الأهم عالمياً في الذكاء الاصطناعي

حمدان بن محمد: هدفنا أن تكون الإمارات عاصمة رئيسة للذكاء الاصطناعي في المستقبل

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي فوز دبي باستضافة أهم مؤتمر عالمي في مجال الذكاء الاصطناعي، وهو مؤتمر الرؤية الحوسبية ICCV 2029 والذي يستضيف أكثر من 15 ألفاً من قادة هذا القطاع التكنولوجي والاقتصادي العالمي المهم من شركات وعلماء ومتخذي قرار وحكومات.

وأكد سموه في تدوينة نشرها عبر حسابه في منصة «X» أن الهدف بأن تكون دولة الإمارات في قلب صناعة هذا القطاع، وجزءاً مهماً من صناعة قراراته وتوجهاته العالمية، وعاصمة رئيسة للذكاء الاصطناعي في المستقبل. حيث دوّن سموه: «يسرنا الإعلان عن فوز دبي باستضافة أهم مؤتمر عالمي في مجال الذكاء الاصطناعي، مؤتمر الرؤية الحوسبية ICCV 2029 ..

والذي يستضيف أكثر من 15 ألفاً من قادة هذا القطاع التكنولوجي والاقتصادي العالمي المهم من شركات وعلماء ومتخذي قرار وحكومات. هدفنا أن تكون دولة الإمارات في قلب صناعة هذا القطاع، وجزءاً مهماً من صناعة قراراته وتوجهاته العالمية، وعاصمة رئيسة للذكاء الاصطناعي في المستقبل».

وتم الإعلان أمس عن فوز مدينة دبي باستضافة مؤتمر الرؤية الحوسبية (ICCV) لعام 2029 للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط. ويعتبر هذا المؤتمر من أهم وأبرز المؤتمرات والأحداث العالمية في مجال تكنولوجيا المستقبل والذكاء الاصطناعي.

حدث عالمي

وتم اختيار دبي لاستضافة هذا الحدث العالمي من بين العديد من كبرى المدن العالمية بفضل بنيتها الرقمية والتكنولوجية المتقدمة، ورؤيتها المستقبلية والاستباقية والقائمة على الاستعداد لفرص المستقبل، وحرصها على مواكبة أحدث التوجهات والتحولات التكنولوجية، ودعمها الدائم لمختلف المبادرات العالمية الرامية إلى تصميم مستقبل أفضل للبشرية.

وتعتبر دبي من أكثر مدن العالم استعداداً للمستقبل بفضل دعم القيادة لكل المشاريع المستقبلية والأفكار المبتكرة، فضلاً عن منهجيتها المتميزة في تبني وتعزيز الشراكات الفاعلة بين الجهات الحكومية والمؤسسات الإقليمية والعالمية وكبرى الشركات التكنولوجية العالمية، وسعيها الدائم لدعم توظيف التقنيات المستقبلية في خدمة المجتمعات.

محطة مهمة

وسيستضيف مؤتمر الرؤية الحوسبية «ICCV» في دبي أكثر من 15 ألف شخصية عالمية من قادة هذا القطاع التكنولوجي والاقتصادي العالمي في مركز دبي التجاري العالمي.

وذلك في تجمع عالمي بارز سيكون محطة مهمة لرسم ملامح توجهات التكنولوجيا في السنوات والعقود المقبلة من خلال أكثر من 3000 مساهمة علمية متميزة. وتعود بدايات المؤتمر العالمي إلى عام 1987 في المملكة المتحدة، وتمت استضافته كذلك في اليابان والهند وألمانيا وكندا وكوريا وإيطاليا وفرنسا وإسبانيا.

Email