22000 طلب دعم استقبلتها «الاتحادية للموارد البشرية» خلال 6 أشهر

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبلت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، خلال النصف الأول من العام الجاري، أكثر من 22 ألف طلب دعم، عبر نظام إسعاد المتعاملين، ومركز الاتصال الموحد، اللذين يشهدان تفاعلاً كبيراً من قبل المتعاملين. وقالت ميثاء كلثوم، مدير إدارة الاستراتيجية والمستقبل في الهيئة:

«إن عدد طلبات الدعم المستلمة عبر «نظام إسعاد المتعاملين» زاد خلال النصف الأول من العام 2024 على 6800 طلب دعم، وبلغت نسبة سعادة المتعاملين عن المعاملات المنجزة عبره 93 %، بينما تجاوز عدد المكالمات المستلمة عبر مركز الاتصال الموحد، خلال نفس الفترة حاجز الـ 15 ألفاً و200 مكالمة، ووصلت نسبة الالتزام بالرد على المكالمات الواردة 95 %.

وأشارت إلى أن إطلاق الهيئة مجموعة من المشاريع التحولية، مثل: «تطوير الواجهة الجديدة لمنظومة «بياناتي»، وتحسين تجربة المستخدم، وتطوير منظومة خدمات الهيئة، المعززة بالذكاء الاصطناعي التوليدي»، ساهم في تقديم خدمات استباقية، وتوفير ردود آلية وآنية على استفسارات المتعاملين وطلباتهم، دون الحاجة إلى الرجوع لموظفي خدمة الدعم في الهيئة، وهو الأمر الذي أدى إلى انخفاض عدد المعاملات المستلمة خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وذكرت أن معظم المكالمات الواردة عبر مركز الاتصال الموحد تركزت حول نظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية «بياناتي»، بنسبة 40 %، ومن ثم قانون الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية ولائحته التنفيذية، ومنصة «جاهز» لمستقبل المواهب الحكومية.

وأما بخصوص نظام إسعاد المتعاملين فأوضحت أن نسبة الالتزام بحل الطلبات الواردة عبره وصلت إلى 99.8 %، وأن معظم الطلبات المقدمة من خلاله تركزت حول طلب المشورة القانونية، وطلب الدعم في استخدام أنظمة الموارد البشرية الإلكترونية، الواقعة تحت مظلة «بياناتي».

 

Email