رويترز

الجيش الإسرائيلي يؤكد إطلاق 4 صواريخ على كرم أبو سالم

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم، أنه تم إطلاق أربعة صواريخ من رفح في جنوب قطاع غزة على بلدة كرم أبو سالم.

وأوضح الجيش أن منظومة القبة الحديدية اعترضت واحداً من هذه الصواريخ، بينما سقطت الثلاث الأُخر في مناطق مفتوحة، مؤكداً أنه لم تقع إصابات.

ووسّع الجيش الإسرائيلي، اليوم، نطاق إخلاء المنطقة الواقعة في شرق رفح الذي بدأه في مطلع الأسبوع الحالي، داعياً سكان أحياء إضافية في المدينة إلى مغادرتها بشكل فوري.

وكان المتحدث باللغة العربية باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، دعا إلى إخلاء المزيد من الأحياء في شرق رفح بسبب نشاط حركة حماس في الأيام والأسابيع الأخيرة.

وأوضح أدرعي، في بيان على منصة «إكس»، أن هذه الأحياء «تشهد أنشطة إرهابية» لحماس، مشيراً إلى مخيميْ رفح والشابورة وأحياء الإداري والجنينة وخربة العدس. وتقع الأحياء المذكورة غرب الأحياء التي أُخليت منذ الاثنين.

وقال الجيش الإسرائيلي: «سنتحرك قريباً بقوة ضد المنظمات الإرهابية في منطقتكم»، طالباً من جميع السكان والنازحين في بعض مناطق شمال القطاع مثل جباليا وبيت لاهيا التوجه إلى غرب مدينة غزة.

ويلوّح الجيش الاسرائيلي بشن هجوم بري على المدينة، على رغم تحذيرات دولية واسعة.

وكانت «كتائب القسام»، الجناح العسكري لحركة حماس، أعلنت، أمس واليوم، تنفيذ سلسلة من العمليات العسكرية ضد القوات الإسرائيلية المتوغلة شرقي مدنية رفح وإيقاع قتلى وجرحى.

وبدأ الجيش الإسرائيلي عملية في شرق مدينة رفح يوم الإثنين الماضي، وسط تحذيرات إقليمية ودولية من تداعيات شن عملية عسكرية في المدينة التي يوجد بها قرابة 1.5 مليون فلسطيني نزحوا من أنحاء القطاع من جراء العمليات العسكرية الإسرائيلية التي انطلقت، رداً على هجوم طوفان الأقصى الذي شنَّته حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا): «نشعر بقلق شديد؛ لأن أوامر الإخلاء هذه تتعلق بكل من وسط رفح وجباليا».

وسبق للأمم المتحدة ومنظمات دولية أن حذّرت من أن منطقة المواصي الساحلية تعاني أصلاً الاكتظاظ وغير قادرة على استقبال أعداد إضافية من النازحين.

ووجَّه مدير مستشفى الكويت التخصصي في رفح، صهيب الهمص، نداء لحماية المستشفى في ظل وضع يصبح «كارثياً أكثر فأكثر».

وقال، في مقطع فيديو تمّ توزيعه على الصحافيين اليوم: «مستشفى الكويت التخصصي أصبح الآن ضمن المنطقة المهددة بالإخلاء للأسف».

الأكثر مشاركة