مقتل جندي وإصابة آخر في عملية طعن شمالي إسرائيل

ت + ت - الحجم الطبيعي

قالت الشرطة الإسرائيلية إن جندياً إسرائيلياً قتل، وأصيب آخر في هجوم طعن في مركز تجاري في مدينة كرمئيل الشمالية.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية بمقتل أحد المصابين في عملية طعن في مدينة كرمئيل بالجليل الأعلى شمالي إسرائيل، في حين أن جندياً آخر إصابته حرجة.

ووصفت الشرطة الإسرائيلية الحادث بأنه هجوم إرهابي مشتبه، وأعلنت أنه تم «تحييد» المهاجم. وقالت القناة الـ12 الإسرائيلية: إن الشرطة و«الشاباك» يحققان في عملية كرمئيل، ومن غير الواضح إذ ما كانت بناء على دوافع قومية أم جنائية، حسب تعبيرها.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن الشرطة تعرفت على هوية منفذ عملية الطعن، وبدأت التحقيق وتمنع نشر التفاصيل، وأغلقت الشرطة مداخل المجمع التجاري، الذي وقعت فيه العملية، ومنعت الدخول إليه والخروج منه.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن قوات كبيرة من الشرطة اقتحمت منزل منفذ عملية الطعن في كرمئيل في قرية نحف بالجليل الأدنى تمهيداً لهدمه، وتم اعتقال جميع أفراد عائلته. وأكدت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن منفذ العملية من قرية نحف قرب كرمئيل داخل الخط الأخضر، ويحمل الجنسية الإسرائيلية.

وبشأن طريقة وصوله إلى المجمع قال قائد المنطقة الشمالية بالشرطة الإسرائيلية: «إن منفذ عملية الطعن وصل إلى المجمع سيراً وليس في مركبة، مؤكداً أنه تم رفع حالة التأهب في المنطقة».

Email