الشرطة البلجيكية تقتل المتطرّف المشتبه به في هجوم بروكسل

قالت وزيرة الداخلية البلجيكية، أنيليس فيرليندن، اليوم الثلاثاء، إن الشرطة قتلت بالرصاص مشتبهاً به في حادث إطلاق النار الذي أسفر عن مقتل مواطنين سويديين اثنين في بروكسل خلال الليل، وتم العثور على السلاح الذي يعتقد أن الرجل استخدمه.

وقال فيرليندن لإذاعة (في آر تي): "لدينا أخبار جيدة بأننا عثرنا على الشخص". وأظهرت مقاطع مصورة لهواة نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي لهجوم يوم الإثنين، رجلاً يرتدي سترة برتقالية اللون يركب دراجة نارية ويخرج سلاحاً كبيراً ويفتح النار على اثنين من المارة، قبل أن يطاردهما إلى داخل مبنى ويطلق النار عليهما.

 

وفي وقت سابق، أعلنت الشرطة البلجيكية،اعتقالها المشتبه به، وفق ما أعلن ناطق باسم الادعاء العام الفدرالي. وقال الناطق إريك فان دويس، لوكالة الصحافة الفرنسية، إن عناصر من الشرطة أطلقوا النار لدى اعتقال الرجل في حي شيربيك في بروكسل، 

وقال رئيس الوزراء ألكسندر دي كرو في وقت سابق، إن المشتبه به يقيم في بلجيكا بشكل غير قانوني. وفي تسجيل فيديو بالعربية نشر على منصات التواصل الاجتماعي، يعلن رجل مسؤوليته عن الهجوم ويقول إنه استوحاه من تنظيم داعش الإرهابي، وفق المدعين.

وقال وزير العدل، فنسنت فان كويكنبورن، إن طالب اللجوء دين في بلاده بجرائم تتعلق بالقانون العام، لكن لم يُبلّغ عنه بوصفه يمثل خطراً إرهابياً.

 

الأكثر مشاركة