روسيا تعلن تدمير 11 مسيّرة و5 مقاتلات أوكرانية

جنود روس يطلقون النيران من راجمة صواريخ - ا ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت روسيا أمس تدمير 5 مقاتلات أوكرانية من طراز «سو-27» وإلحاق الضرر باثنتين أخريين في مطار ميرغورود.

كما دمرت 11 طائرة مسيرة أوكرانية فوق جمهورية القرم ومقاطعتي بيلغورود وبريانسك خلال الليلة الماضية. قالت وزارة الدفاع الروسية أمس إنها دمرت 5 مقاتلات أوكرانية من طراز «سوخوي - 27»، وألحقت أضراراً بطائرتين أخريين في مطار ميرهورود بمنطقة بولتافا باستخدام صواريخ «إسكندر - إم».

كما جاء في بيان الوزارة: «عند محاولة كييف تنفيذ هجمات إرهابية باستخدام طائرات مسيرة على أراضي روسيا، اعترضت أنظمة الدفاع الجوي المناوبة ودمرت 4 طائرات مسيرة فوق أراضي مقاطعة بريانسك، و4 مسيرات في أجواء مقاطعة بيلغورود، و3 مسيرات فوق أراضي جمهورية القرم». فيما قال رئيس الإدارة العسكرية لمنطقة زابوروجيا إيفان فيدوروف، ، إن القوات الروسية قصفت المنطقة 429 مرة، خلال الـ 24 ساعة الماضية. وأوضح أن روسيا أطلقت خلال الهجمات 175 طائرة من دون طيار.

مشيراً إلى أنه من بين البلدات التي تعرضت للقصف هيليابول ونوفوداريفكا ومالينفكا توكماشكا وروبوتين، ولفت إلى أن القصف أسفر عن إصابة شخصين وتضرر مبان ومنشآت مدنية. وكان حاكم مقاطعة بيلغورود الروسية فياتشيسلاف غلادكوف أعلن عن إصابة 9 مدنيين جراء القصف الأوكراني على المقاطعة. وأضاف إن هناك 7 مصابين بين السكان المدنيين، بمن فيهم طفل.

 

Email