بحضور سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة والمهندس صالح عبدالله العبدولي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات" وقعت "اتصالات" اليوم مذكرة تفاهم مع بلدية الفجيرة تهدف لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الطرفين وتطوير الخدمات المقدمة للجمهور والعمل على عدة مشاريع مشتركة.

وتم الإعلان عن اتفاق الشراكة في جناح "اتصالات" في معرض جيتكس للتكنولوجيا 2013 ووقع الاتفاقية كل من عبد العزيز حمد تريم مستشار الرئيس التنفيذي، مدير عام "اتصالات" الإمارات الشمالية والمهندس محمد سيف الأفخم مدير عام بلدية الفجيرة.

وقال عبد العزيز تريم، مستشار الرئيس التنفيذي، مدير عام "اتصالات" الإمارات الشمالية إن بلدية الفجيرة هي إحدى أهم الجهات الحكومية التي توظف خدمات "اتصالات" المتنوعة وهي شريك استراتيجي لنا في مشاريع البنية التحتية والخدمات.


وأضاف تريم أن "اتصالات" سوف تستمر في تطوير خدمات الاتصالات المختلفة في بلدية الفجيرة بما يسهم في تطوير مستوى جودة أعمالها، وتمكينها من مواكبة أهم وأحدث التطورات التكنولوجية.

ومن جانبه قال المهندس محمد سيف الأفخم، مدير عام بلدية الفجيرة إن البلدية تستمر بالاستثمار في المستقبل من خلال توظيف حلول تقنيات المعلومات والاتصالات المتطورة لتقديم الخدمات العامة على أفضل وجه.

وتابع مضيفاً أن هذه الشراكة تعتبر ذات أهمية بالغة بالنسبة لنا، لما يتطلبه عمل الدائرة من توفير أرقى الخدمات للجمهور في إمارة الفجيرة باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية، حيث نهدف من خلال هذه الشراكة إلى الاستفادة من أحدث حلول تكنولوجيا المعلومات والتي توفرها مؤسسة الامارات للاتصالات.

وتقدم "اتصالات" في معرض جيتكس للتكنولوجيا طيفاً واسعاً من الخدمات والحلول ضمن محاور رئيسية تشمل الخدمات الحكومية والرعاية الصحية والتعليم والأمن والطاقة والخدمات المالية والمواصلات وقطاع الضيافة والحوسبة وحلول قطاع الأعمال.

وبالإضافة إلى استعراض الحلول والخدمات، تسلط "اتصالات" الضوء خلال المعرض عن عددٍ من الشراكات والاتفاقيات ضمن هذه المحاور الرئيسية، كما سوف تقدم لزوار المعرض عروضاً حية وتوضيحية حول الخدمات المستقبلية في مجال الصحة والتعليم والخدمات واتصال الأجهزة ببعضها فضلاً عن التعريف بأحدث التقنيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ويقام معرض جيتكس في مركز دبي التجاري العالمي من 20 إلى 24 أكتوبر 2013، وتشارك "اتصالات" في مؤتمر الحوسبة السحابية الذي ينعقد ضمن المعرض تحت شعار ”الابتكار في قطاع الأعمال من خلال الحوسبة السحابية" ويشمل المؤتمر ندوات وجلسات حوارية تناقش الحوسبة السحابية وأهم القضايا المتعلقة بها.

ويجمع معرض جايتكس في دورته الثالثة والثلاثين أكثر من 138000 مختص من أكثر من 3500 شركة ومزود خدمات من 144 دولة عبر خمس قارات ويعتبر أحد أكبر معارض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على مستوى العالم.