أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي تحقيق نمو في صافي أرباحه بعد الضريبة بنسبة 24% خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2024، لتبلغ قيمته 4.6 مليارات درهم، مقارنة مع 3.75 مليارات درهم خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وبلغ صافي الأرباح قبل الضريبة 5.2 مليارات درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2024، ما يمثل نمواً بنسبة 33% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023.
ووصل صافي الأرباح بعد الضريبة خلال الربع الثالث من عام 2024 إلى 1.6 مليار درهم، بزيادة 2% مقارنة مع الربع السابق، و13% على أساس سنوي.
وسجلت إيرادات المصرف خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2024 نمواً بنسبة 19% لتبلغ 8 مليارات درهم مقارنة مع 6.7 مليارات درهم مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023، وفي الربع الثالث من عام 2024، ارتفعت الإيرادات بنسبة 9% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي لتصل إلى 2.6 مليار درهم.
وارتفع إجمالي الأصول بنسبة 15% منذ بداية عام ليصل إلى 223 مليار درهم.
وشهد تمويل المتعاملين نمواً لافتاً منذ بداية العام بنسبة 16%، حيث قدم المصرف تمويلات جديدة للمتعاملين بقيمة 19 مليار درهم.
وسجلت ودائع المتعاملين نمواً بنسبة 14% منذ بداية العام، و19% على أساس سنوي لتبلغ 180 مليار درهم بالمقارنة مع 152 مليار درهم في الفترة نفسها من عام 2023، حيث حافظ المصرف على قاعدة متنوعة من تمويلات للميزانية العمومية مع نمو ودائع الحسابات الجارية وحسابات التوفير بنسبة 10% على أساس سنوي، علماً أن الحسابات الجارية وحسابات التوفير تشكل حالياً نسبة 61% من إجمالي الودائع.
وقال جوعان عويضة سهيل الخييلي، رئيس مجلس الإدارة: «واصلنا مسار النمو الإيجابي في الربع الثالث من عام 2024، حيث ارتفع صافي أرباح مصرف أبوظبي الإسلامي قبل الضرائب بنسبة 33% ليصل إلى 5.2 مليارات درهم في الأشهر التسعة الأولى من عام 2024، ما أثمر عن عائد قوي على حقوق المساهمين وصل إلى 29%، وهو من أعلى المستويات في القطاع المصرفي على مستوى المنطقة».
وقال محمد عبد الباري، الرئيس التنفيذي للمجموعة: «شكل الأداء الاستثنائي لمصرف أبوظبي الإسلامي خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2024 دليلاً على التقدم الملموس في تنفيذ استراتيجية النمو طويلة الأجل، بما في ذلك زيادة حصته في السوق. ونعمل أيضاً على التعزيز والتنويع من إيراداتنا عبر كافة قطاعات الأعمال وتنويع مصادر التمويل للميزانية العمومية، والحفاظ على المستوى المتميز لخدمة المتعاملين، الذي اقترن دائماً باسم علامتنا التجارية».