هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية تستعد للمشاركة في جيتكس جلوبال 2024

 استكملت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية استعداداتها للمشاركة في جيتكس جلوبال 2024، وذلك من خلال منصة الحكومة الرقمية التي تضم 37 جهة حكومية اتحادية.

وتتضمن مشاركة الهيئة لهذا العام استعراض عدد من المشاريع والتطورات التي تجسد دور قطاع الاتصالات والحكومة الرقمية، وتعزيز أسلوب الحياة الرقمي في دولة الإمارات، كما تعرض الهيئة مجموعة من التقنيات التي تعكس رؤيتها المستقبلية للسنوات المقبلة.


وقد دعت الهيئة زوارها والمهتمين بمسيرة الحكومة الرقمية وتقنياتها المستقبلية إلى زيارة منصة الحكومة الرقمية في قاعة الشيخ سعيد في مركز دبي التجاري العالمي، حيث يقام جيتكس جلوبال 2024 في الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر.


وتتميز منصة الحكومة الرقمية هذا العام بدعمها للاستدامة من خلال تبني حلول مبتكرة وصديقة للبيئة التي تسهم في الحفاظ على الموارد وتقليل التأثيرات البيئية السلبية، من بينها استخدام ألواح صنعت محلياً في دولة الإمارات من مكونات النخيل المعاد تدويرها، كبديل لأنواع الخشب التقليدي.


أسبوع جيتكس جلوبال هذا العام يحمل بين طياته رؤى مهمة حول المستقبل الذي ستشكل فيه التقنيات الرقمية العمود الفقري لكل جوانب الحياة.

تعزز هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، التزامها بالتنمية المستدامة، وتبني تقنيات المستقبل لتطبيق رؤية متكاملة تحقق أهداف رؤية (نحن الإمارات 2031) من خلال تقديم أحدث ما توصلت إليه مسيرة التحول الرقمي.

وبالتعاون مع شركائنا الحكوميين سيتم عرض مجموعة متنوعة من الخدمات والمشاريع والحلول التي تستند إلى تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، وتهدف إلى خدمة الإنسان وتحقيق رؤية القيادة الرشيدة في بناء اقتصاد ومجتمع معرفي رقمي.


تشهد منصة الحكومة الرقمية هذا العام مشاركة قياسية من الجهات الحكومية الاتحادية، مما يعكس التزام الدولة بالعمل الجماعي المتكامل بين مؤسساتها.

حيث إننا نعمل جميعاً على تطوير الخدمات وتحسين الأداء، بما يحقق بيئة مثالية للعيش والعمل، ويعزز من مكانة دولة الإمارات في المؤشرات العالمية الخاصة بالتحول الرقمي.

ومن خلال مشاركة الهيئة في دورة جيتكس هذا العام، تحرص الهيئة على تعريف الزوار بالدور المحوري لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات وقطاع الحكومة الرقمية في المرحلة الحالية والمقبلة، وذلك من خلال عدد من المشاريع المبتكرة التي تظهر دور تقنيات الاتصالات الحديثة في تسريع وتيرة العمل والارتقاء بمستوى الأداء مثل: تقنيات الجيل السادس 6G التي ستمنح الجمهور فرصة اكتشاف مستقبل الاتصال المدعوم بالذكاء الاصطناعي.

كما سيتم عرض مشروع منصة التوأمة الرقمية وهي تقنية مبتكرة تتيح محاكاة الواقع بدقة للبنية التحتية والأنظمة التشغيلية من خلال تطويع استخدام بيانات حقيقية ولحظية تتيح المراقبة واتخاذ أفضل القرارات والاطلاع على مختبر الحكومة الرقمية الذي سيتيح للجمهور تجربة التقنيات الناشئة وتقديم ملاحظات حول التطبيقات الحكومية المحتملة.