«لهب» تزيد مبيعاتها العالمية من طرازات «أم كي»

حمد المرر وأمين أونير عقب توقيع الاتفاقيات
حمد المرر وأمين أونير عقب توقيع الاتفاقيات

وقّعت «لهب»؛ الشركة الوحيدة لتصنيع الذخائر في دولة الإمارات التابعة لمجموعة «ايدج»، 3 اتفاقيات مع مجموعة «أسان»، رائدة تصنيع الذخائر وقنابل الطائرات في تركيا، بهدف توريد مكونات الذخائر الجوية من طرازات «أم كي MK»، إلى جانب تعزيز حضورها العالمي.

ووقع الطرفان الاتفاقيات على هامش فعاليات معرض «ساها اكسبو 2024»، المقام في إسطنبول بتركيا. وتم تصميم الاتفاقيات لتلبية أهم احتياجات العملاء المحليين ومتطلبات القارة الأفريقية من الذخائر الجوية.

وستوسع الشراكات الاستراتيجية نطاق وصول مجموعة «ايدج»، كما ستعزز وستنوع محفظتها من حلول الذخائر الجوية المتطورة، ما يرسخ مكانتها رائدة عالمية ضمن قطاع الدفاع.

وبموجب الاتفاقية الأولى، ستزود «لهب» مجموعة «أسان» بذخائر من طرازات «أم كي MK»، مع تركيز على خدمة العملاء عبر أنحاء القارة الأفريقية. وسترعى الاتفاقية كذلك النمو المشترك عن طريق تسهيل تبادل الموارد والخبرات بين الطرفين.

بينما تشهد الاتفاقية الثانية تنويع محفظة «لهب» من المنتجات عن طريق دمج ذخائر «أم كي MK» المجهزة وفق بنية وارسو، بدعم من «أسان» لتلبية المتطلبات التشغيلية لعملائها الحاليين. كما سترتقي الاتفاقية الثالثة بمكانة «أسان» كمورد رئيسي لشركة «لهب»، إذ ستزودها بمكونات ذخائر «أم كي MK» التي تتوافق مع معايير حلف الناتو المعتمدة. كما يوطد التعاون سلسلة توريد «لهب» ويضمن استمرار توافر ذخائر عالية المستوى من شأنها أن تلبي المعايير العالمية للجودة.

من جهته، أشار حمد المرر، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة ايدج: «تمثل هذه الاتفاقيات مع مجموعة «أسان» خطوة محورية لتقوية شراكاتنا الدولية وتوسيع حضورنا العالمي، ما يعد عنصراً أساسياً ضمن استراتيجية التصدير التي تعتمدها مجموعة «ايدج».