«دار البر» توقع اتفاقية للخدمات الجامعية

محمد المهيري وخالد عبد الرحمن خلال توقيع الاتفاقية
محمد المهيري وخالد عبد الرحمن خلال توقيع الاتفاقية

وقعت جمعية دار البر اتفاقية تعاون مع مركز «ميدل إيست آند أراب» للخدمات الجامعية، بهدف استكمال دعم برامج ومبادرات الجمعية في قطاع التعليم، وتسجيل طلبة الجامعات وتيسير أمورهم في عدد من جامعات الدول المختلفة.

ووقع الاتفاقية عن الجمعية الدكتور محمد سهيل المهيري، الرئيس التنفيذي العضو المنتدب لجمعية دار البر، وعن مركز ميدل إيست آند أراب للخدمات الجامعية، خالد يوسف عبد الرحمن بصفته المالك.

ويشمل التعاون، الذي يستمر لثلاث سنوات حتى 31 يونيو 2027، بين الجهتين تقديم خصومات لطلبة الجامعات وبرامج الدراسات العليا في مختلف الدول خاصة ماليزيا وتلايلاند وإندونيسيا والهند، بالإضافة إلى الالتزام بسداد الرسوم والمبالغ والمصروفات والأقساط التي يستلمها من الجمعية لصالح الجامعات المختارة بشرط استلام الإيصالات وسندات التحويل والسداد.

وقال الدكتور محمد سهيل المهيري: «إن دعم قطاع التعليم يسهم في تحقيق التنمية المستدامة وتحسين المستوى المعيشي للكثير من شعوب العالم، الذين يواجهون ظروفاً قاسية جداً في ظل الحروب والأزمات والكوارث الطبيعية. بالإضافة لدور التعليم بالمحافظة على الإنجازات الوطنية والمكتسبات الحضارية، وتحقيق المزيد منها».

وأضاف: «تأتي اتفاقية التعاون مع مركز ميدل إيست آند أراب للخدمات الجامعية، إحدى الخطوات التي تخطوها جمعية دار البر، ضمن خططها الاستراتيجية في تحقيق أهداف مبادرات ومساهمات قطاع التعليم».

وأعرب الدكتور خالد السعدي عن سعادته بالتعاون مع جمعية دار البر، مشيراً إلى أن الاتفاقية ستفتح آفاقاً جديدة للطلاب، وتوفر لهم فرصاً أوسع للحصول على أجود الخدمات التعليمية في مجموعة من الجامعات المرموقة.

وأكد أهمية اتفاقية التعاون ودورها في تحقيق التفاعل المجتمعي بين المركز ومؤسسات النفع العام.وحرصت الجمعية منذ تأسيسها على عقد شراكات تعاون استراتيجية مع العديد من المؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة داخل وخارج دولة الإمارات، بهدف خدمة مختلف شرائح المجتمع، وتيسير رحلة طلب العلم لدى الطلبة المحتاجين والمتعثرين.