«بوديو» تكشف عن مبادرة بـ 5.4 ملايين دولار لتعزيز صناعة «البودكاست»

كشفت «بوديو» منصة البودكاست الأوسع انتشاراً في العالم العربي، ضمن فعاليات «دبي بودفست»، عن مبادرة بقيمة 5.4 ملايين دولار لتعزيز صناعة البودكاست في المنطقة العربية وزيادة إيرادات المبدعين.


وتستعد «بوديو» من خلال هذا الإعلان لتوسيع حضورها في الأسواق الناشئة من خلال منصة التوزيع الحصري والأدوات المتقدمة المدعومة بالذكاء الاصطناعي الخاصة بالمبدعين والمعلنين، حيث تشير الإحصائيات اليوم إلى وجود أكثر من 500 مليون مستمع للبودكاست في جميع أنحاء العالم، ومن المتوقع أن ينمو سوق البودكاست العالمي بمعدل 9 أضعاف من 27 مليار دولار في عام 2023 إلى أكثر من 234 مليار دولار بحلول عام 2030.

ومع قيام المستمعين بإكمال حوالي 80% من أي حلقة بودكاست معينة، فمن غير المستغرب أن يصل الإنفاق الإعلاني العالمي إلى 4.02 مليارات دولار في عام 2024. وفي خضم هذا النمو الهائل، تعد القدرة على إمكانية اكتشاف برامج البودكاست العقبة الأكبر أمام المبدعين.


وقال ستيفانو فلاحة، المؤسس والرئيس التنفيذي لبوديو: «نلتزم بتمكين المبدعين ليصبحوا الجيل القادم من نجوم الصوت العالميين، وتزويدهم بأدوات متطورة لجذب الجماهير المتنوعة في جميع أنحاء العالم».

وأضاف: سيتيح لنا هذا التمويل من السلسلة «أ» توسيع نطاق مهمتنا ونظامنا التقني بسرعة عبر الأسواق العالمية الناشئة، مما يفتح كل الحدود أمام رواية القصص ويمنح الأصوات المتنوعة القدرة على أن تكون مسموعة من مليارات الأشخاص في جميع أنحاء العالم. وقالت مريم الملا، مديرة نادي دبي للصحافة بالإنابة: تشهد صناعة البودكاست تطوراً ملحوظاً، مدفوعاً بزيادة الطلب على المحتوى الصوتي المتنوع. ومع تحوّل الصوت إلى قوة دافعة في استهلاك وسائل الإعلام، أصبحت «بوديو» منصة لا غنى عنها للمبدعين للوصول إلى الجماهير أثناء تنقلاتهم من خلال عمليات التكامل المميزة والمبتكرة مع العديد من الشركاء.

وقال حسن الفارسي، الشريك في أوراسيا كابيتال: «نشعر بحماسة لدعم بوديو في المرحلة التالية من نموها، لقد دفع نموذج التوزيع الفريد لبوديو وقيادة ستيفانو ورؤيته للصناعة الشركة إلى طليعة صناعة البودكاست في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. إن قدرة بوديو على حل تحديات إمكانية اكتشاف برامج البودكاست تعيد تشكيل الطريقة التي يتفاعل بها المبدعون والمعلنون مع الجماهير، ونحن على ثقة بشكل خاص بقدرتها على توسيع نطاق هذه الخطة الناجحة عبر أسواق جديدة».
توقع نمو سوق البودكاست العالمي 9 أضعاف إلى 234 مليار دولار بحلول 2030