«دبي للصحافة» يطلق «جائزة البودكاست العربي» لتكريم ودعم صُناع المحتوى

أعلن نادي دبي للصحافة عن إطلاق «جائزة البودكاست العربي» بهدف تكريم ودعم صُناع البودكاست في العالم العربي، وتشجيع وتسريع وتيرة نمو هذه الصناعة الإعلامية المتطورة عبر تأسيس جائزة هي الأولى من نوعها على مستوى المنطقة، تراعي مختلف جوانب هذا القطاع، وتسهم في تعزيز حضوره من خلال الاهتمام بمجموعة من المحاور المهمة التي تشكل دعائمها الرئيسية وفي مقدمتها التكنولوجيا وبناء القدرات الإبداعية، وتشجيع الشراكات بين القطاعين الحكومي والخاص.


وقالت منى غانم المرّي، نائب الرئيس والعضو المنتدب لمجلس دبي للإعلام رئيسة نادي دبي للصحافة: «يسعدنا أن نعلن عن إطلاق «جائزة البودكاست العربي» لتكون جزءاً من جوائز الإعلام العربي، بهدف تكريم صناع المحتوى الصوتي المبدعين في المنطقة العربية، ودعماً لنمو هذا القطاع وتعزيز مردوده الإيجابي في المجتمع».

وأوضحت أن هذه الخطوة جاءت بعد إجراء تقييم شامل للمتغيرات الحاصلة في المشهد الإعلامي، ودخول البودكاست كلاعب أساسي على خارطة القطاعات الإعلامية الحديثة الأكثر تطوراً والأسرع انتشاراً، فيما تأتي الجائزة كجزء من الرؤية المستمرة لمدينة دبي التي تتبنى باستمرار تسريع وتيرة نمو الصناعات الإعلامية الجديدة وإمداد الكفاءات الإعلامية بالحوافز التي تشجعها على الارتقاء بالمحتوى الإعلامي وفق متطلبات المستقبل.

وأضافت منى المرّي: «نواصل اليوم تعزيز إنجازات 4 سنوات من النجاح والتطوير الذي أسس له «دبي بودفِست» كأول حدث من نوعه لصناع المحتوى الصوتي في العالم العربي، حيث دفع هذا الحدث باتجاه تطوير صناعة البودكاست في المنطقة ودعم المبدعين العرب بالتعاون مع شركاء نادي دبي للصحافة من كبرى الشركات الإقليمية والعالمية العاملة في هذا المجال، كما أطلقنا خلال السنوات الماضية العديد من المبادرات والتقارير التي أسهمت بدورها في تكوين رؤية وضاحة حول مستقبل هذا القطاع عربياً، واليوم نعمل على أخذ هذه الإنجازات إلى مساحة أرحب، من خلال إطلاق جائزة خاصة بالبودكاست، لتكون الأهم والأبرز للاحتفاء بصناع المحتوى الصوتي في المنطقة، مواكبين في ذلك ما يمر به قطاع الإعلام المستقبلي من تطورات سريعة».

وأضافت: «الإعلان عن الجائزة يأتي في إطار مواكبة تطور المشهد الإعلامي المتسارع، وما تشهده صناعة المحتوى الرقمي في العالم من انتشار واسع.. وستنضم الجائزة إلى «جائزة الإعلام العربي» التي تشمل قطاعات رئيسية هي الصحافة العربية والإعلام المرئي والإعلام الرقمي»، مؤكدة أن دبي ستظل المركز الرئيسي لانطلاق كل الأفكار المبدعة والكفاءات المتميزة والإبداع في كل المجالات. وأشار نادي دبي للصحافة إلى أنه سيتم الإعلان خلال المرحلة القادمة عن كافة التفاصيل المتعلقة بالجائزة من ناحية الفئات ومعايير وآليات عمل الجائزة، وكيفية التقدم للمشاركة، وذلك في إطار الاستعدادات الجارية للدورة المقبلة من «جائزة الإعلام العربي» .