6 فئات لتكريم الركاب الأكثر استخداماً للمواصلات العامة في دبي

 عبدالله آل علي
عبدالله آل علي

تطلق هيئة الطرق والمواصلات في دبي ابتداءً من 28 أكتوبر الجاري حتى 1 نوفمبر المقبل فعاليات وأنشطة متنوعة للاحتفال بالدورة الـ15 لمبادرة يوم المواصلات العامة.

ويقام يوم المواصلات العامة في الأول من نوفمبر كل عام، وتنطلق دورة هذا العام تحت شعار: «مسارك الأفضل، ينطلق بدبي نحو مستقبل أفضل»، بهدف نشر رسائل إيجابية بين الجمهور حول دور الهيئة في دعم جوانب جودة الحياة لجميع الشرائح الاجتماعية.

وذلك من خلال مجموعة من الفعاليات التي ترتبط بمنظور تحسين الصحة العامة والبيئة النظيفة واللياقة البدنية والاجتماعية والفكرية والمالية ورفاهية العيش عبر تشجيع أفراد المجتمع على التنقّل باستخدام وسائل المواصلات العامة والترفيه عن أنفسهم في الوقت نفسه من خلال المشاركة في الفعاليات والأنشطة والمسابقات في يوم المواصلات العامة في الأول من نوفمبر المقبل.

نقل جماعي

وقال عبدالله يوسف آل علي، المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم الإداري المؤسسي في هيئة الطرق والمواصلات، «يهدف شعار هذا العام من يوم المواصلات العامة إلى تشجيع السكان والزوار على المساهمة في جعل دبي المدينة الأفضل للعيش على مستوى العالم .

وذلك من خلال التوجه إلى استخدام وسائل النقل الجماعي التابعة للهيئة وهي المترو والترام والحافلات العامة والنقل البحري، إضافة إلى استخدام وسائل النقل المرنة كالدراجات الهوائية والسكوترات والمشي للوصول إلى محطات ومواقف وسائل النقل الجماعي في المدينة».

3 فائزين

وأكد آل علي بأنه سيتم تكريم الركاب الأكثر استخداماً لوسائل المواصلات العامة استناداً إلى 6 فئات، حيث سيتم اختيار 3 فائزين من كل فئة، ويطلق على كل واحدٍ منهم لقب «بطل المواصلات العامة».

حيث سيحصل الفائز الأول على مليون نقطة نول بلس، وسيحصل الفائز الثاني على 500 ألف نقطة نول بلس، فيما سيحصل الفائز الثالث على 250 ألف نقطة نول بلس، وسيكرم الفائزون الثلاثة في حفل يقام بهذه المناسبة.

والفئات الـ6 هم: الركاب الأكثر استخداماً لوسائل النقل الجماعي منذ انطلاق يوم المواصلات العامة في العام 2009 وحتى الأول من نوفمبر 2024 وهي فئة جديدة، فئة الركاب الأكثر استخداماً في أسبوع المواصلات العامة 2024، الركاب الأكثر استخداماً من موظفي الهيئة، الركاب الأكثر استخداماً من أصحاب الهمم، الركاب الأكثر استخداماً من فئة كبار السن، وأخيراً الركاب الأكثر استخداماً من الطلبة.

نجاحات

الجدير بالذكر أن مبادرة يوم المواصلات العامة حققت نجاحات مستمرة منذ انطلاق دورتها الأولى العام 2009، حيث تمثلت هذه النجاحات في تعزيز دور إمارة دبي في دعم الجهود، التي تسهم في تحسين البيئة، وتحقيق التنمية المستدامة من خلال تشجيع السكان على التحول نحو استخدام وسائل النقل الجماعي، ورفع نسبة مستخدميها.