افتتاح فرع معهد كونفوشيوس الصيني في الفجيرة

سعيد الرقباني وأو بوكيان وعيسى البستكي خلال حفل الافتتاح |
سعيد الرقباني وأو بوكيان وعيسى البستكي خلال حفل الافتتاح |

أ كد سعيد بن محمد الرقباني، رئيس مجلس أمناء جامعة الفجيرة أن معهد كونفوشيوس الصيني، بمقر مكتبة الفجيرة الرقمية، التابعة للجامعة، يعد منارة للغة والثقافة الصينية في الإمارة، من خلال تقديم برامج مصممة لإتقان وتعلم اللغة الصينية وآدابها وثقافتها.

جاء ذلك خلال حفل افتتاح فرع المعهد بحضور معالي سعيد الرقباني، رئيس مجلس أمناء جامعة الفجيرة، وأو بوكيان، القنصل العام لجمهورية الصين الشعبية في دبي، والدكتور عيسى البستكي، رئيس جامعة دبي، والدكتور غسان القيمري، مدير جامعة الفجيرة، ويوسف المرشودي مدير جمعية الفجيرة الخيرية، إلى جانب نائب مدير جامعة الفجيرة، وعمداء الكليات، ووفد صيني رفيع المستوى، وعدد من أفراد المجتمع.

تقريب المسافات
وأضاف الرقباني أن فرع المعهد هو الثالث في الدولة ويُعد إضافة نوعية لطلبة جامعة الفجيرة وللراغبين في تعلم اللغة الصينية من خارج الحرم الجامعي، موضحاً أن جامعة الفجيرة تسعى دائماً لتشجيع طلبتها على تعلم مختلف اللغات ذات الأهمية العالمية بهدف توسيع المدارك الفكرية والإبداعية لديهم وتعزيز الانفتاح على مختلف الثقافات.

وقالت الدكتورة داي جينغجينغ، مديرة معهد كونفوشيوس بجامعة دبي، إن هذا التعاون يمثل رؤية مشتركة لتعزيز التبادل الثقافي والعلمي بين جامعة الفجيرة ومعهد كونفوشيوس، ومن المتوقع أن يجذب هذا التعاون المزيد من مختلف فئات المجتمع المهتمين بتعلم اللغة الصينية والتعرف على ثقافتها، وأضافت أن هذا التعاون يهدف إلى تعميق أواصر الصداقة بين الصين والإمارات العربية المتحدة.

يمتلك المعهد أكثر من 500 فرع في أكثر من 140 دولة حول العالم، ويقدم دورات لتعليم اللغة الصينية بمختلف المستويات، وينظم اختبارات لقياس الكفاءة اللغوية، كما يعقد ورشاً وفعاليات ثقافية تبرز التراث والفنون الصينية.