«براند دبي» وجهات حكومية وشبه حكومية وخاصة تزين شوارع دبي

 عبد الله آل علي
عبد الله آل علي
سهيلة غباش
سهيلة غباش
أحمد المطروشي
أحمد المطروشي
سيد الهاشمي
سيد الهاشمي
فؤاد شرف
فؤاد شرف
هشام القاسم
هشام القاسم
هيثم حجار
هيثم حجار
هدى بوحميد
هدى بوحميد
مهرة اليوحة
مهرة اليوحة
شيماء السويدي
شيماء السويدي
AI9A8252
AI9A8252
IMG_1530
IMG_1530

شيماء السويدي: تصميمات تعكس روح الإبداع والابتكار وتضفي أجواء احتفالية بالشهر الفضيل
أحمد المطروشي: التعاون يعزز أجواء البهجة وإنشاء مساحات تجمع الناس
عبد الله آل علي: «طرق دبي» حريصة على المشاركة في الحملات التي تعزز المشهد الحضري في دبي
سيد الهاشمي: تزيين بلدية دبي لدوار الساعة التاريخي بتصاميم جمالية وعبارات التهنئة ابتهاجاً بشهر رمضان
هدى بوحميد: دبي القابضة تعتز بشراكتها الاستراتيجية مع المكتب الإعلامي المساهمة في إبراز الأجواء الاستثنائية لدبي
سهيلة غباش: مبادرة «أطياف رمضانية» تعزز الأجواء الاحتفالية بمجموعة عروض ضوئية وصوتية آسرة
مهرة اليوحة: نقدم تجربة بصرية مميزة تعكس احتفاء مجتمع دبي بشهر رمضان
فؤاد شرف: مراكز تسوُّق ماجد الفطيم تتزين بالأضواء والديكورات الرمضانية
هيثم حجار: «دبي فستيفال سيتي مول» يستقبل زواره بتجارب تعكس روحانيات رمضان
دبي- البيان
في إطار حملة #رمضان_في_دبي، التي انطلقت بتوجيهات ورعاية سموّ الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الثاني لحاكم دبي، رئيس مجلس دبي للإعلام، مع بداية الشهر الفضيل، أعلن «براند دبي»، الذراع الإبداعية للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، بالتعاون هيئة الطرق والمواصلات، تنفيذ مشروع تزيين وإضاءة شوارع حيوية في إمارة دبي، وذلك ضمن مبادرة «أنوار دبي»، ابتهاجاً بقدوم شهر رمضان المبارك.
ويشارك في المبادرة عدد من الدوائر الحكومية وشبه الحكومية والخاصة، تشمل بلدية دبي، ووصل العقارية، ودبي القابضة، ودائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، وإعمار، ومجموعة الفطيم، وشركة ماجد الفطيم، وذلك في سياق تكامل الجهود، ضمن النسخة الثانية من الحملة، احتفاءً بالشهر الفضيل.
وأعربت شيماء السويدي مديرة «براند دبي» عن بالغ الشكر والتقدير للتعاون الكبير من قبل كافة الجهات المشاركة في تزيين شوارع دبي، ومعالم رئيسة في المدينة، وقالت: «تظهر شوارع دبي ومعالمها الرئيسة في أبهى صورها على مدار العام، وحرصنا أن نسهم في إلقاء مزيد من الضوء على المظاهر التي تتميز بها الإمارة، احتفالاً بشهر رمضان المبارك، وتُشكل الإضاءة عنصراً أساسياً من عناصر الهوية الجمالية لدبي، تأكيداً على تفردها وتميزها في مختلف المناسبات».
وأضافت: «عملنا مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي على تزيين شوارع جميرا، والخوانيج، وشارع قصر زعبيل، واختيار تصميمات مناسبة تعكس روح الشهر الفضيل، بأسلوب يعكس روح الإبداع والابتكار التي تتميز بها الإمارة، وإضفاء أجواء احتفالية، تعكس حرص دبي على إدخال السعادة على نفوس الجميع، وضمن كافة المناسبات، ويسعدنا التعاون مع شركائنا في إطار النسخة الثانية من حملة #رمضان_في_دبي، بما تتضمنه من مبادرات ومشاريع مجتمعية، تتماشى مع تخصيص عام 2025 ليكون «عام المجتمع».
مساحات تجمع الناس
وقال أحمد المطروشي المدير التنفيذي لشركة إعمار العقارية: «شهر رمضان هو شهر الروحانيات، وتتجلى فيه مظاهر الأُلفة والتقاليد المشتركة، ويشرّفنا في إعمار أن نسهم في إبراز الطابع الجمالي لمدينة دبي خلال هذا الشهر الفضيل. تعاوننا مع «براند دبي» ضمن حملة #رمضان_في_دبي، يسهم في تعزيز أجواء البهجة في المدينة، وإنشاء مساحات تجمع الناس احتفالاً بهذه المناسبة. كما تُبرز العروض الضوئية المبهرة ثراء المشهد العمراني الذي تزخر به دبي، وتعكس روح العطاء والتآخي التي تميز هذا الشهر الكريم».
شوارع رئيسة
بدوره، قال عبد الله يوسف آل علي المدير التنفيذي لقطاع الدعم الإداري المؤسسي في هيئة الطرق والمواصلات: «تحرص هيئة الطرق والمواصلات على المشاركة في حملة رمضان في دبي، وأن تكون جزءاً من الفعاليات المجتمعية والإبداعية الكبرى، التي تعزز المشهد الحضري في دبي، وتبرز جمالية الطرق والمرافق العامة، بما يعكس روح الإمارة وهويتها العصرية، وتعزز قيم العطاء والاحتفاء بالموروث الثقافي والتراثي للإمارات».
وأضاف: «يسعدنا التعاون مع براند دبي في الدورة الثانية من حملة #رمضان_في_دبي، حيث يعكس ذلك التزامنا بخلق بيئة جاذبة تلبي تطلعات سكان وزوار الإمارة، خاصة خلال شهر رمضان المبارك، الذي يحمل معاني التلاحم المجتمعي، وتعكس مظاهر الفرحة والتآلف، حيث تشارك الهيئة في تزيين عدد من شوارع الإمارة، وهي: شارع جميرا، وشارع الخوانيج، وشارع قصر زعبيل بالاتجاه من دوار المركز التجاري ولغاية نفق قصر زعبيل».
دوار الساعة التاريخي
من جانبه، قال سيد الهاشمي المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم المؤسسي في بلدية دبي بالإنابة: «قامت بلدية دبي بتزيين دوار الساعة التاريخي في منطقة ديرة، بتصاميم جمالية باستخدام الإضاءة، ضمت عبارات التهنئة بشهر رمضان المبارك، وعكست الأجواء الاحتفالية الفريدة التي زهت بها إمارة دبي خلال الشهر الفضيل، وذلك كجزء من جهودها في تزيين وتجميل حدائق ومرافق الإمارة، وبما يدعم حملة «رمضان في دبي».
تجربة مميزة
وحول مشاركة مجموعة «وصل» في الحملة، أكد هشام عبد الله القاسم الرئيس التنفيذي للمجموعة، أن «وصل» ملتزمة بدعم مبادرات دبي خلال شهر رمضان، والاحتفال بالأجواء الرمضانية والفعاليات التي تعكس قيم الشهر الفضيل.
وقال: «تشارك مجموعة «وصل» في الحملة، من خلال تزيين مختلف المجمعات السكنية، ومنها وصل 1، وصل فيليج، وعقارات جميرا للغولف، والكرامة، ووصل 51. كما سيتم إقامة مجموعة من الأنشطة الرمضانية المميزة في دار وصل، احتفاءً بهذه المناسبة العطرة».
شراكة استراتيجية
وقالت هدى بوحميد الرئيس التنفيذي للتسويق والاستدامة في دبي القابضة: «نعتز بشراكتنا الاستراتيجية مع المكتب الإعلامي لحكومة دبي، للمساهمة في إبراز الأجواء الاستثنائية لإمارة دبي، ونقل روح وتقاليد وبهجة شهر رمضان المبارك إلى جميع المقيمين والزوار على أرض إمارتنا. نسعى من خلال هذه الاحتفالات عبر مجتمعاتنا، وفي بعض وجهاتنا الرئيسة، بما في ذلك القرية العالمية، والسيف، والخوانيج ووك، وجميرا، إلى تعزيز الطابع الثقافي الحيوي لدبي، وكذلك جمع الناس معاً بروح رمضان، وتعزيز الشعور المشترك بالتقاليد والترابط».
أجواء استثنائية
وقالت سهيلة غباش نائبة رئيس إدارة تخطيط وتشغيل المهرجانات في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: «تتألق دبي خلال شهر رمضان المبارك هذا العام، مع زينة رمضان الرائعة والعروض الضوئية المميزة، ما يخلق أجواءً استثنائية تعكس روح الشهر الفضيل. وتعزز مبادرة «أطياف رمضانية» أجواء الاحتفالات بالشهر الكريم، مع مجموعة من العروض الضوئية والصوتية الآسرة في السيف ودبي فستيفال سيتي مول، حيث تعد هذه الاحتفالات المذهلة جزءاً أساسياً من حملة رمضان في دبي، التي تنظمها براند دبي، الذراع الإبداعية للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، وتمنح الفعاليات والتجارب الثقافية والعروض الضوئية المذهلة في مختلف أنحاء المدينة، السكان والزوار الشعور بدفء وروعة الأجواء الرمضانية في دبي».
أجواء احتفالية
بدوره، قال فؤاد منصور شرف المدير العام - مراكز تسوق ماجد الفطيم: «يسعدنا الاحتفال هذا العام بشهر رمضان المبارك بشكل مميز، حيث يتألق «مول الإمارات» و«سيتي سنتر مردف» بزينة وإضاءات رمضانية رائعة، ما يخلق أجواءً احتفالية للجميع. نحن ملتزمون بتقديم تجارب فريدة، بدءاً من الديكورات إلى مكافآت التسوق المميزة، وذلك بهدف تعزيز التقارب بين أفراد المجتمع، وإبراز مكارم الشهر الفضيل».
طابع فريد
من جانبه، قال هيثم حجار مدير إدارة الأصول في الفطيم العقارية «نحرص في «دبي فستيفال سيتي مول»، على إضفاء طابعٍ فريد على شهر رمضان المبارك، إذ تتجلى أجواء الشهر الكريم في كل زاوية من المركز، من خلال الإضاءة والزينة المميزة، التي تعكس روحانيات الشهر وبهجته. كما نحتفي بهذه المناسبة من خلال توفير بيئة اجتماعية تجمع العائلات والأصدقاء، وتقديم تجربة رمضانية خاصة، من خلال تجارب مميزة تحتفي بالإرث المجتمعي الفريد لدولة الإمارات».
وقالت مهره اليوحة عضو اللجنة التنظيمية لحملة «رمضان في دبي»: «حرصنا على استخدام تقنيات حديثة ومستدامة لتنفذ تصميمات الإضاءة الرمضانية، حيث نهدف من خلال هذا المشروع إلى تقديم تجربة بصرية مميزة، تعزز من جمالية شوارع دبي ومعالمها الرئيسة، وتتماشى مع مظاهر الاحتفاء بالشهر الفضيل».