40 % تراجع شكاوى خدمات الاتصالات منذ بداية العام

تراجعت شكاوى عملاء خدمات قطاع الاتصالات في الإمارات 40.3% أول 10 أشهر بإجمالي 12180 شكوى، مقارنة مع 20412 في الفترة نفسها من العام الماضي.

وكشفت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، أمس، عن أن مشغلي الاتصالات بالدولة نجحوا في إغلاق قرابة 99 % من شكاوى مستهلكي خدمات الاتصالات المقدمة بشأن الخدمات من بداية العام وحتى نهاية أكتوبر.

وارتفع معدل رضا أصحاب الشكاوى عن الحلول المقدمة للشكاوى المغلقة من قبل المشغلين إلى متوسط 88.3% مقارنة بمعدل بين 73% و79% عن الفترة نفسها من العام الماضي، بينما تراوح معدل عدم رضا العملاء عن الحلول المقدمة بين 6 و7% من إجمالي أصحاب الشكاوى مقارنة بين 7 و14% في العام السابق.

وسجل شهر أكتوبر 1205 شكوى، فيما كان أقل معدل شهري للشكاوى خلال العام الجاري في أبريل بحوالي 991 شكوى، وظل شهر يناير الأعلى في عدد الشكاوى خلال 2024 مع 1629 شكوى.

ووفق آلية الهيئة، يستغرق السقف الزمني لحل الشكاوى 5 أيام عمل، حيث ترسي منظومة فورية لتلقي الشكاوى على مدار اليوم مرتبطة بشكل مباشر مع مزودي الخدمات.

فيما عادة ما تشكل شكاوى الهواتف المتحركة الحصة الأكبر من شكاوى القطاع مقابل عدد المشتركين البالغ وفق أحدث بيانات المشغلين 21.3 مليون مشترك تشكل نحو 90% من مشتركي خدمات الاتصالات بالدولة تليها شكاوى القطاع الثابت التي سجلت 10% من إجمالي قاعدة مشتركي الخدمات بما يناهز 2.4 مليون مشترك متضمنة خدمات الإنترنت الثابت.