السيسي يؤكد الموقف المصري الرافض لاستمرار العمليات العسكرية في غزة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، اليوم الثلاثاء ، الموقف المصري الرافض لاستمرار العمليات العسكرية في قطاع غزة .

جاء ذلك خلال استقبال السيسي اليوم ، "ويليام بيرنز" رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، والوفد المرافق له، بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، وفق ما ذكره المتحدث باسم الرئاسة أحمد فهمي .

وذكر المتحدث، في بيان نشره على صفحة الرئاسة بموقع "فيسبوك" ، أن رئيس الاستخبارات المركزية الأمريكية نقل في مستهل اللقاء، تحيات الرئيس جو بايدن إلى الرئيس المصري  وتقدير الولايات المتحدة للشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وهو ما ثمنه السيسي ، مؤكداً استمرار التشاور والتنسيق بين الدولتين، لصالح الأمن والاستقرار الإقليميين والدوليين.

كما تناول اللقاء تطورات الأوضاع الإقليمية، حيث تمت مناقشة آخر مستجدات الجهود المشتركة للتوصل لاتفاق للتهدئة ووقف إطلاق النار بقطاع غزة، وشدد السيسي على أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته لوقف الحرب، وضمان إنفاذ المساعدات الإغاثية، بما يكفي للتخفيف الحقيقي من الكارثة الإنسانية التي يعيشها الفلسطينيون بالقطاع.

وأكد السيسي ضرورة اتخاذ خطوات جادة ومؤثرة لمنع اتساع رقعة الصراع في المنطقة، كما شدد على أهمية إنفاذ حل الدولتين، في إطار تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية.

ومن جانبه، ثمن رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية الجهود المصرية لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية لغزة، مؤكداً "تقدير بلاده للمواقف المصرية الرشيدة والمسؤولة، التي تدفع بقوة في اتجاه إرساء السلام والأمن والتنمية، إقليمياً ودولياً".

Email