عروضهم الجديدة تنطلق في عيد الفطر

مواهب «مسرح مصر» تحتكرالكوميديا في رمضان

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

استمراراً لحالة النجاح التي تعيشها مواهب مسرح مصر، منذ انطلاق موسمه الأول قبل عامين، حين كان يحمل اسم «تياترو مصر»، وبعد سلسلة عروضهم المسرحية الناجحة، التي استضافت دولة الإمارات آخرها مطلع مايو المنقضي، يسيطر هؤلاء المواهب على بطولة جميع الأعمال الكوميدية الدرامية، المقرر عرضها خلال الموسم الرمضاني المقبل، وحتى الأعمال الدرامية الاجتماعية في المقام الأول، وفيها خطوط كوميدية، أُسندت مهمة هذه الأدوار إلى مواهب هذا الفريق المسرحي، الذي يقوده الفنان أشرف عبد الباقي.

صد رد

يظهر ذلك بشدة في المسلسل الكوميدي «صد رد»، الذي يتيح البطولة الدرامية المطلقة الأولى لعدد من هؤلاء المواهب، في مقدمهم علي ربيع ومحمد عبد الرحمن ومحمد أسامة. وإلى جانب هؤلاء، استعان فريق عمل المسلسل، باثنين من زملائهم في مسرح مصر، للمشاركة في بطولة هذا العمل، وهما محمد أنور وإسراء عبد الفتاح.

نيللي وشريهان

وبعدما استعانت الفنانة دنيا سمير غانم بالموهوب، علي ربيع، إلى جوارها في بطولة عملها الكوميدي الأول رمضان الماضي «لهفة»، استعانت هذا العام بزميله الموهوب الآخر، مصطفى خاطر، لمشاركتها بطولة مسلسلها «نيللي وشريهان»، المقرر عرضه في رمضان المقبل، وتقوم ببطولته بالمناصفة مع شقيقتها إيمي سمير غانم.

بنات سوبر مان

انتشار مواهب مسرح مصر في الدراما الرمضانية، لا يتوقف عند هذا الحد، فالعمل الكوميدي الثالث المقرر عرضه في رمضان، استعان بهم أيضاً: مسلسل «بنات سوبر مان»، من بطولة الجميلات يسرا اللوزي وريهام حجاج وشيري عادل، وإلى جوارهن أحد مواهب الفريق المسرحي، كريم عفيفي، الذي حقق هو الآخر شهرة كبيرة في الفترة الأخيرة، بفضل عروضهم المسرحية.

ليالي الحلمية

وبعيداً عن الأعمال الكوميدية في المقام الأول، لجأ صناع أكثر من عمل درامي، إلى مواهب مسرح مصر أيضاً، لما أصبح يتمتع به هؤلاء المواهب من جماهيرية وحرص لدى الكثيرين على مشاهدة أعمالهم، من بين هؤلاء، الموهوب حمدي المرغني، الذي يشارك في بطولة الجزء السادس من ليالي الحلمية، إلى جوار أبطاله الرئيسين هشام سليم وإلهام شاهين وصفية العمري وحنان شوقي، وكذلك مسلسل «وعد»، من بطولة مي عز الدين.

أزمة نسب

وهو ما أقدم عليه أيضاً صُنّاع مسلسل «أزمة نسب»، الذين استعانوا بموهوب آخر من هذا الفريق، وهو محمد أنور، الذي يشارك في بطولة هذا العمل، إلى جوار بطلته الرئيسة زينة، التي احتفلت بشكل خاص بأنور، بعد انضمامه إلى أسرة العمل، عبر حسابها الخاص، على تطبيق «إنستغرام»، وأعلنت لمتابعيها عن فرحتها الكبيرة بانضمامه.

الموسم الجديد

ورغم انشغال كل هؤلاء المواهب بأعمالهم خلال الموسم الرمضاني المقبل، إلا أن هذا لم يمنعهم من الوجود في الجلسات الافتتاحية للتحضيرات للموسم القادم من عروض هذا الفريق المسرحي، التي تنطلق مع إجازات عيد الفطر. وكما هو غير متوقع، وبعد العديد من التكهنات حول خروج أكثر من موهوب من هذا الفريق لانشغاله بأعماله أخرى، جاءت جلسة التصوير الدعائية التي خضعوا لها مؤخراً، لتهدم كل هذه التكهنات، بعدما ظهر مواهب الفريق كاملة في كواليس تلك الجلسة، التي كشف عنها قائد الفريق ومؤسسه، الفنان أشرف عبد الباقي، عبر حسابه على «إنستغرام».

Email