«المشرق» يوفر خدمة دفع فوري منخفضة القيمة للشركات عبر منصة «آني»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن بنك المشرق عن إطلاق خدمة دفع فوري جديدة مدعومة بواجهة برمجة تطبيقات لعملائه من الشركات والمؤسسات. وستكون هذه الخدمة متاحة عن طريق منصة الدفع الفوري «آني» التابعة لمصرف الإمارات المركزي.

ويمثل إطلاق واجهة برمجة التطبيقات للدفع الفوري بداية تجريبية للمشرق، تسهل الآلاف من عمليات الدفع اليومية اللحظية منخفضة القيمة للشركات عبر خدمة «آني».

ومع إطلاق هذه الخدمة، يصبح «المشرق» من أوائل المؤسسات المالية في الإمارات التي تنجح في توفير إمكانية دفع لحظي تستند إلى واجهة برمجة تطبيقات لعملائها من الشركات والمؤسسات، وذلك لإجراء تحويلات محلية، وتحويلات من حساب إلى حساب، وتحويلات مجمعة.

وقام البنك بدمج قنواته المصرفية عبر الإنترنت بشكل كامل مع منصة «آني» للدفع الفوري، بهدف توسيع استخدامات واجهة برمجة التطبيقات للشركات بشكل تدريجي في إطار استراتيجيته الرقمية الجديدة للمعاملات المصرفية.

وقال فيكتور بينا، رئيس خدمات المعاملات المصرفية العالمية في «المشرق»: «سيقود تبني المدفوعات الفورية إلى تحول جذري في منطقة الشرق الأوسط. ونحن نتوقع أن نشهد نمواً هائلاً في التجارة الإلكترونية بعد تطبيق نظام المدفوعات الفورية».

Email