برعاية هزاع بن زايد

نهيان بن مبارك يكرّم الفائزيــن بجوائـــــــز دوري الخليج العربي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الرئيس الفخري لاتحاد الإمارات لكرة القدم، وبحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، نظمت لجنة دوري المحترفين النسخة الرابعة من حفل جائزة دوري الخليج العربي لموسم 2015-2016، مساء أمس في فندق قصر الإمارات بالعاصمة أبوظبي.

وحضر الحفل اللواء محمد خلفان الرميثي قائد عام شرطة أبوظبي، والمهندس مروان بن غليطة رئيس اتحاد كرة القدم وعبد الله الجنيبي رئيس لجنة دوري المحترفين، وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة وعدد من رؤساء شركات كرة القدم والمديرين التنفيذيين ونجوم الأندية.

حفل بسيط

جاء الحفل مبسطاً وبإيقاع سريع، وانطلق بالسلام الوطني في السابعة والنصف مساءً، تلاه كلمة ترحيبية من عريف الحفل الزميل أسامة الأميري ثم كلمة عبدالله ناصر الجنيبي رئيس لجنة دوري المحترفين، رحب فيها براعي الحفل، ومعلنا عن تشريفه بالإعلان عن نهاية موسم 2015-2016 لدوري الخليج العربي للمحترفين لكرة القدم مشيدا بالدور الذي قامت به اللجنة السابقة ومؤكدا أن هذا الحفل هو مسك الختام للموسم، وتقدم بالتهنئة للفائزين والشكر للرعاة الذين ساهموا في نجاح الموسم الرياضي ولكل من ساهم في تحقيق هذا النجاح.

فيديو

تم عرض فيديو عن أبرز وأهم لحظات الموسم الرياضي المنصرم، وقام عريف الحفل بتقديم عرض تعريفي عن فئات الجائزة المختلفة وآلية التصويت، ثم تم دعوة معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان واللواء محمد خلفان الرميثي والمهندس مروان بن غليطة حيث تم تكريم الإعلام والرعاة، بعد ذلك كانت الفقرة الرئيسية بتكريم النجوم، واختتم الحفل بمراسم قرعة الدوري.

11 فئة

وتم تتويج الفائزين في 11 فئة لجائزة دوري الخليج العربي في نسختها الرابعة، والتي تتضمن: أفضل لاعب وفاز باللقب، عمر عبد الرحمن (عموري) لاعب العين فاز بلقب أفضل لاعب أجنبي لاعب الوحدة تيغالي، ونال جائزة الهداف ،وفاز بجائزة أفضل حارس مرمى ماجد ناصر (الأهلي)، بجائزة أفضل لاعب من اختيار الجمهور مهاجم الظفرة عمر خريبين، وفاز بجائزة أفضل مدرب في الموسم، أولاريو كوزمين مدرب الأهلي.

وفي فئة أفضل لاعب تحت 21 سنة، فاز بالجائزة لاعب الوحدة محمد العكبري.

الهدافون

تم تكريم شاهين سرور لاعب الجزيرة هداف دوري تحت 21 سنة برصيد 14 هدفا، وتم تكريم أفضل مدير لعبة «فانتاسي» دوري الخليج العربي، وفاز بها عيسى العليلي وأفضل نادٍ محترف وفاز به نادي الجزيرة وتسلم الجائزة عايض مبخوت المدير التنفيذي للجزيرة.

تقدير

وجه مروان بن غليطة رئيس اتحاد الكرة، الشكر والتقدير إلى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، على تشريفه حفل جوائز لجنة دوري المحترفين وتوزيع الجوائز على نجوم الموسم من لاعبين ومدربين وحكام، وقال: هذا الحضور اثرى الاحتفال وساهم في رفع معنويات المكرمين من مختلف الفئات، ونقول مبروك للفائزين، ويستحق هؤلاء النجوم التكريم والتقدير في استفتاء النقاد والفنيين والخبراء، بعد أن ظهروا بمستوى طيب طوال منافسات الدوري مما كان له الأثر الكبير في ظهور فريقهم بمستوى طيب، وأتمنى التوفيق للنجوم المكرمين وان يعود هذا الاختيار المتميز على مستواهم بالتطور خلال الموسم المقبل، وان ينعكس بالإيجاب على أداء المنتخب خلال تصفيات مونديال روسيا ، وان يساهموا بقوة في التأهل وخاصة وان اغلب المكرمين من أعضاء المنتخب .

إشادة

وأشاد رئيس اتحاد الكرة بمستوى الدوري وقال: المستوى الكروي في الدولة في تطور ، والأداء لمختلف الفرق طيب، وهذا يعكس تطور كرة الإمارات محليا وقاريا، طموحاتنا لكرة الإمارات كبيرة.

وتابع لجنة دوري المحترفين سيكون إعدادهم للموسم الجديد وفق ما يتواكب مع الطموحات.

فريق الأحلام

تم اختيار تشكيل فريق الأحلام المكون من ماجد ناصر (الأهلي) لحراسة المرمى، وفي خط الظهر كل من كوينغ (الأهلي) وإسماعيل أحمد (العين) ومحمود خميس وأحمد إبراهيم (النصر) وفي الوسط كل من خميس إسماعيل وايفرتون (الأهلي) وعمر عبد الرحمن (العي)، وفي الهجوم علي مبخوت (الجزيرة)، وتيغالي (الوحدة).

محمد خلفان الرميثي: تكريم الحكام إضافة ونتمنى جائزة لأفضل جمهور

أكد اللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي أن حفل الجوائز جاء أنيقا ومنظما وهذا ليس بغريب على ابناء الإمارات، قال: سعدت في الحفل بوجود الحكام لأول مرة، وهذا شيء يحسب للمنظمين وقضاة الملاعب جزء مهم من اللعبة وتكريمهم أمر جيد، والجمهور يبقى كذلك يبقى جزءا مهما من اللعبة ولماذا لا يكرم النادي صاحب الجماهيرية الأكبر في الموسم أو الرابطة الجماهيرية التي تبدع وتقدم بعض الأفكار الإبداعية في المباريات.

فخر

وأكد الرميثي انه فخور برؤية أبنائه اللاعبين يكرمون في الفئات المختلفة، وأعرب عن سعادته بتواجد الحكام ضمن المكرمين للمرة الأولى، مشيرا إلى أن الجائزة إضافة للتطور الذي حدث في الدوري بشكل عام أن جائزة نهاية الموسم إضافة للتطور الذي حصل في دورينا بشكل عام، وقال منذ أربع سنوات بدأ تنظيم هذه الجائزة ورأينا الحماس لدى الجميع سواء كان الفنيين المعنيين بالاختيار أو حتى الجمهور .

خطوات جيدة

وأضاف: الذي حصل في الإمارات خلال الأربع سنوات الأخيرة دليل أننا خطونا خطوات جيدة في الاحتراف، وهذا جزء مهم والتكريم لكل مجتهد نصيب، وأعتقد أن لاعبينا بدؤوا يفكرون في إنهاء الموسم بحصد هذه الجوائز كجائزة فردية، وأنا فخور بأن أرى لاعبينا الذين يجمع على أنهم الأفضل في دورينا يكرمون في الفئات المختلفة، وأعتقد أن هذه إضافة وأتمنى النجاح والتطور للجائزة في المستقبل وهي عمل جيد من لجنة دوري المحترفين، وأتمنى أن ينعكس كل ذلك على جودة التنظيم والارتقاء بمستوى الدوري.

أفضل حكم

شهد الحفل تكريم فئة الحكام حيث تم تكريم أفضل حكم دولي للساحة وفاز به محمد عبد الله حسن، وأفضل حكم دولي مساعد وفاز به محمد أحمد يوسف، وأفضل حكم درجة للساحة وفاز به أحمد سالم، وأفضل حكم درجة أولى مساعد وفاز به علي راشد النعيمي.

مواجهة مبكرة بين الأهلي والعين في الجولة 3 بالموسم المقبل

يستهل الأهلي حامل لقب دوري الخليج العربي الموسم المقبل بمواجهة الإمارات على استاد راشد في الجولة الأولى من الدوري في الموسم الجديد الذي ينطلق منتصف سبتمبر المقبل.

وأسفرت قرعة دوري الخليج العربي في الموسم القادم عن مواجهات متوازنة في الجولة الأولى من المسابقة، إذ يستضيف الأهلي الإمارات، ويلعب العين على استاد هزاع بن زايد مع بني ياس، فيما يواجه دبا الفجيرة فريق اتحاد كلباء، ويستضيف الشباب فريق الشارقة، ويحل الوحدة ضيفاً على حتا الوافد الجديد للمحترفين، بينما يلعب الجزيرة على ملعبه أمام الوصل، والظفرة مع النصر.

وسوف تشهد مباريات دوري الخليج العربي الموسم المقبل توزيعاً متوازناً للمواجهات القوية في كل جولة على مدار الموسم بالكامل بحيث يضمن وجود مواجهات قوية في كل جولة من جولات الموسم.

وفي الجولة الثانية يستضيف الإمارات فريق العين، والوصل مع الظفرة، والوحدة والجزيرة، والشارقة وحتا، واتحاد كلباء والشباب، وبني ياس ودبا، والنصر والأهلي، بينما تشهد الجولة الثالثة مواجهة من العيار الثقيل عندما يستضيف العين فريق الأهلي، ويلعب دبا الفجيرة مع الإمارات والشباب مع بني ياس، وحتا مع اتحاد كلباء، والجزيرة مع الشارقة، والظفرة مع الوحدة، والوصل مع النصر، أما آخر جولات الدور الأول من المسابقة فسوف يلتقي خلالها الظفرة مع الجزيرة والوصل مع حتا والوحدة والشباب، والشارقة مع دبا الفجيرة واتحاد كلباء مع العين وبني ياس مع الأهلي والنصر مع الإمارات.

الكأس

وأجرت لجنة دوري المحترفين قرعة كأس الخليج العربي ، وتم تقسيم الأندية الـ14 على مجموعتين تضم كل مجموعة 7 فرق.وتضم المجموعة الأولى الوحدة والجزيرة والظفرة والوصل والإمارات والشارقة وحتا، بينما تضم المجموعة الثانية التي تعد الأقوى أندية الأهلي والنصر والعين والشباب وبني ياس ودبا الفجيرة واتحاد كلباء.

وتشهد الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس الخليج العربي مواجهة قوية، ويلتقي الجزيرة مع الوحدة في مستهل مشوار الفريقين ، ويلعب الظفرة مع حتا، والوصل مع الشارقة، والنصر مع الأهلي، والعين مع اتحاد كلباء، والشباب مع دبا.

بداية قوية

وصف عبد المجيد حسين، المشرف العام على فريق الكرة بالنادي الأهلي، بداية الدوري بالقوية خاصة وأن الأهلي سيواجه الإمارات ومن بعده النصر ثم العين على التوالي وهي مواجهات قوية، مؤكداً أن الأهم هو تجهيز الفريق بالشكل الأمثل خلال فترة الإعداد للموسم الجديد.

وعن مواجهة العين والأهلي في الجولة الثالثة قال المواجهة جاءت مبكرة ولكن كل المباريات مهمة في الوقت نفسه والمشكلة ليست في القرعة في حد ذاتها ولكن في إعداد الفريق بتواجد جميع اللاعبين، ونحن في انتظار القرار النهائي فيما يخص تجمعات المنتخب .

ووصف قرعة كأس الخليج العربي بالصعبة بعد وقوع أكثر من فريق من الكبار في المجموعة الثانية التي تضم الأهلي والنصر والعين والشباب وبني ياس.

تكليف الجنيبي بتشكيل «تنفيذي المحترفين»

كلف مجلس إدارة لجنة دوري المحترفين، عبد الله ناصر الجنيبي، نائب رئيس اتحاد الكرة، رئيس اللجنة بتشكيل واختيار أعضاء المكتب التنفيذي للجنة دوري المحترفين والمكون من 4 أعضاء ورفعه إلى مجلس إدارة اتحاد الكرة للاعتماد.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول لمجلس إدارة لجنة دوري المحترفين والذي عقد أمس بفندق قصر الإمارات بالعاصمة أبوظبي برئاسة عبد الله الجنيبي، نائب رئيس اتحاد الكرة، رئيس اللجنة، وبحضور ممثلي أندية المحترفين الـ14.

وقال الجنيبي عقب الاجتماع ناقشنا تطلعات الأندية ومقترحاتها فيما يتعلق بآلية عمل لجنة دوري المحترفين ، واستعرض بشكل عام ملاحظات الأندية سواء على مستوى اللوائح أو نظام وآليات العمل، وإذا كان لديها مقترحات لتقديمها للجنة .

وأضاف: مجلس إدارة اللجنة قرر تكليفي بتسمية وتشكيل أعضاء المكتب التنفيذي وهم بحسب النظام الأساسي 4 أعضاء وليس بالضرورة اختيار أعضاء المكتب التنفيذي من الأندية الأعضاء في اللجنة، وسيتم تشكيل المكتب التنفيذي ورفعه إلى مجلس إدارة اتحاد الكرة لاعتماده في أول اجتماع للمجلس في الفترة القادمة، ومن ثم تكليف الأعضاء بمهام اللجان الفرعية داخل اللجنة سواء الفنية أو التسويقية أو غيرها من اللجان.

وأكد الجنيبي أنه تم مناقشة آلية عمل المكتب التنفيذي والتي ستكون عبارة عن مشاريع وسيتم تكليف كل عضو من أعضاء المكتب بإدارة مشروع محدد من بين تلك المشاريع على مدار الموسم، مشيراً إلى أن اللجنة سوف تستقبل ملاحظات الأندية ومقترحاتها من أجل تطوير المنظومة الاحترافية.

روزنامة

وفيما يتعلق بروزنامة الموسم الجديد أوضح أن الروزنامة تم إرسالها للأندية بعد أن انتهت لجنة المنتخبات من وضع التصور الخاص فيما يتعلق بمشاركات المنتخبات كافة في استحقاقاتها الموسم المقبل، ومناقشة لجنة المحترفين لها، ومن ثم انتظار آراء الأندية لإبداء ملاحظاتها حول الروزنامة قبل اعتمادها وإقرارها بصفة نهائية.

قرار

استبعاد ماجد حسن من لقب أفضل لاعب

كشف عبدالمجيد حسين مشرف الكرة في الأهلي أن لجنة دوري المحترفين قررت استبعاد ماجد حسن لاعب الأهلي من الدخول في قائمة المرشحين لنيل لقب افضل لاعب قبل احتفال تكريم الفائزين بدقائق نتيجة غيابه عن الاحتفال، بسبب ظروف مرضه وإجرائه جراحه في فرنسا، وقال مشرف الكرة بالأهلي: إنني حاولت إقناع اللجنة بضرورة استمرار ترشيح اللاعب خاصة وان فرص فوزه باللقب كان كبيرة ولكن باءت جميع المحاولات بالفشل

وقال عبدالمجيد حسين: نعتبر ماجد افضل لاعب في الدوري المنصرم بعد أن ظهر بمستوى متميز للغاية خلال منافسات الدوري المنصر، ونتمنى له التوفيق خلال الموسم المقبل وان يواصل تميزه وتألقه مع الفرسان.

حرص

دروع للجهات الإعلامية

حرصت لجنة دوري المحترفين على تكريم الإعلام، إيماناً منها بالدور الكبير الذي قامت به المؤسسات الإعلامية ، تم تقديم دروع تذكارية لكل من صحف البيان، الاتحاد، الإمارات اليوم، الخليج، الرؤية، الخليج تايمز، ذا ناشيونال، سبورت 360، غولف نيوز، وكالة الإمارات للأنباء، وقناة دبي الرياضية، شبكة أبوظبي الإذاعية، برنامج روحك رياضية من إذاعة نور دبي، برنامج الخط الرياضي من إذاعة وتلفزيون الشارقة.

شركاء

تكريم المجالس الرياضية

تم تقديم دروع تذكارية للمجالس الرياضية باعتبارهم شركاء النجاح ممثلة في مجلس أبوظبي الرياضي، مجلس دبي الرياضي، ومجلس الشارقة الرياضي كما تم تكريم شركاء لجنة دوري المحترفين الخليج العربي للتنمية، شركة أبوظبي للإعلام، مصرف أبوظبي الإسلامي، اتصالات، باور هورس وأودي، حيث تم تقديم دروع تذكارية لهم لدعمهم المتواصل لمسابقات اللجنة.

احترافية

أمل بوشلاخ: نسعى لإدراج فئة اللاعبات

أكدت أمل بوشلاخ عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، رئيسة لجنة الكرة النسائية بالاتحاد، أن حفل تكريم اللاعبين ومراسم القرعة تمت باحترافية تامة، ما يحسب ذلك للجنة المحترفين ا وأكدت أن الجوائز ذهبت لمستحقيها والتكريم سيكون حافزاً قوياً للفائزين أشارت بأنها تسعى مع الجمعية العمومية لإدراج فئة اللاعبات مستقبلا.

دور

عايض مبخوت: إنجاز الجزيرة للجميع

توجه عايض مبخوت المدير التنفيذي لنادي الجزيرة بالشكر للجنة المحترفين على اختيار نادي الجزيرة كأفضل ناد محترف، وأكد أن ذلك يعتبر إنجازا يحسب للجميع في النادي من مجلس إدارة وإدارة تنفيذية وقال: لا ننسى الجماهير التي كان لها دور في تحقيق ذلك الإنجاز، وواصل مؤكدا أن إدارة النادي تسعى لتعديل المسار وأن يكون التفوق في الموسم القادم في المجال الفني إلى جانب المجال الإداري

العريفي: راعينا وجود مواجهات قوية في كل الجولات

أكد سهيل العريفي، المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين أن قرعة الموسم الجديد راعت أن تشهد جميع جولات الدوري مواجهات قوية على مدار الموسم بالكامل من أجل استمرار الإثارة في جميع الجولات وحتى النهاية، مشيراً إلى أن القرعة جاءت مفتوحة وأقيمت بعد تقسيم الفرق إلى مجموعتين، وباستثناء الوصل والأهلي اللذين تمت مراعاة عدم اللعب على ملعبهما في نفس الجولة نظراً لخوضهما المباريات على استاد راشد بالموسم الجديد.

وقال سيتم عقد اجتماع خلال الفترة المقبلة ما بين لجنة دوري المحترفين واتحاد الكرة بعد الاستقرار النهائي على التفاصيل كافة المتعلقة بتجمعات المنتخب ، وبعدها سيتم الانتهاء من الروزنامة بشكل نهائي.

Email